جديد الموقع
أذكار بعد الوضوء { أذكـــار- بصوت سعد الغامدي } ۞ أذكار الدخول والخروج من الخلاء { أذكـــار- بصوت سعد الغامدي } ۞ أذكار سماع الأذان { أذكـــار- بصوت سعد الغامدي } ۞ أذكار الإستقاظ من النوم { أذكـــار- بصوت سعد الغامدي } ۞
الرقية الشرعية
سناب شات
تغريدات تويتر
الزوار
الاحصائيات
لهذا اليوم : 114
بالامس : 840
لهذا الأسبوع : 114
لهذا الشهر : 20537
لهذه السنة : 183859
منذ البدء : 263862
تاريخ بدء الإحصائيات : 13-10-2011
المتواجدون حالياً
[يتصفح الموقع حالياً [ 24
الاعضاء :0 الزوار :24
تفاصيل المتواجدون
صفحة جديدة 1

الطب والتداوي

تقرير عن القنوات الفضائية التي تعلم السحر والكهانة وخطوات عملية لحماية مجتمعنا منها

المقال

تقرير عن القنوات الفضائية التي تعلم السحر والكهانة وخطوات عملية لحماية مجتمعنا منها

  عبدالعزيز بن علي العسكر

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعد، وعلى آله وصحبه، أما بعد،،
فقد شاهدت بألم واسى، وبحزن بالغ برنامجا قيما للشيخ نبيل العوضي عن القنوات الفضائية الهدامة التي تبث السحر والكهانة والشعوذة. ولا حول ولا قوة إلا بالله ... هذا البرنامج مسجل على سيدي مرفق مع الخطاب.. وقد أورد – يحفظه الله – تقريراً به مقاطع من بثت تلك القنوات لتعليم السحر والكهانة والدجل والشعوذة... فرأيتُ ما يلي:

1- أن هذا الساحر يعلم المتصلين والمتصلات عليه طريقة السحر فيعرض ما يزعم أنه حجاب مكتوباً على صحيفة كبيرة على الشاشة ويقول للمتصل (اكتب اسمك في هذا المربع بين الطلاسم واسم أمك في المربع الآخر ولن يضرك شيئا بعده)

2- يقول هذا الساحر – مباشرة على الهواء - لإحدى المتصلات (رزقك عندي .. حياتك عندي.. علاقتك مع زوجك عندي.. لا مو هذا بس.. كل شيء عنك عندي)

3- لاحظتُ كثرة المتصلين والمتصلات عليه من شتى مدن المملكة العربية السعودية، والبلاد العربية والخليجية، اتصل رجل بالشيخ نبيل أثناء بث برنامجه، وقال (إنني أحاول الاتصال بأبي علي – يعني الساحر المذكور- فقال لي موظفو الكنترول : نسجلك في الانتظار وقد لا تتمكن من الاتصال إلا بعد أسبوع من الآن لكثرة المتصلين)!!!.

4- اتصلتُ بالشيخ نبيل العوضي، فأفادني : بما يلي:
أ‌- أن ما استطاع متابعته من القنوات التي تعلم السحر والكهانة ثلاث هي ( قناة شهر زاد، وقناة كنوز، وقناة جرس)
ب‌- أنها تبث بواسطة قمري عربسات ونسيات. أنها تبث من لبنان.
ت‌- أن الاتصالات تأتيها بالآلاف ، ومن كافة مدن المملكة ودول الخليج والدول العربية.
ث_ذكر الشيخ أنه ومشايخ الكويت خاطبوا مجلس الأمة الكويتي، وتم استدعاء الوزير الكويتي المسئول عن الاتصالات ، ووعد بحجب الاتصال بهذه القنوات، ومنع بث القنوات المذكورة عن دولة الكويت.

5- عرضتُ هذا السيدي الذي وصلني من الشيخ نبيل – وفقه الله- على بعض الزملاء والأقارب ممن لديهم قنوات فضائية، فقالوا: إننا نرى مثل هذه البرامج التي فيها تعليم هذه الحجب والأحراز. ولا نعلم أن ذلك محرماً .. لأن مقدم البرنامج يسمي الضيف معالجا .. والناس الذين يتصلون به يقول له (يا شيخ... فلان ولا يقولون يا ساحر ولا يا كاهن)

6- واتصلت بي إمرأة تسأل وتقول (إنها وجدت ابنتها تجلس أمام قناة كنوز وتظهر في الشاشة امرأة مصرية وأحيانا مغربية : وتأتيها اتصالاتُ كثيرة من البنات تسأل كل منهن ضيفة البرنامج هل: ستتزوج ؟ أو لا ؟ وكم سيأتيها من الأولاد؟؟؟ فتسألها ضيفة البرنامج عن عمرها ولون بشرتها؛ ثم ترمي بحجر ، ثم تجيب على أسئلة المتصلة كلها... من تتزوج وهل ستتوظف أم لا.. وكم ستلد من الأولاد؟ وغيرها... أما قناة شهر زاد فإذا سألت المتصل عن مستقبلها؛ سألتها ضيفة البرنامج عن عمرها ولون بشرتها. ثم ترمي بأوراق خبصة بعدد سنوات عمرها !! ما بعد العشرين، فإن كان عمرها : 26 سنة رمت ست أوراق. وإن كان عمر المتصلة : 32 سنة رمت ثلاث أوراق.

7- وتقول لي هذه المتصلة ( أن هذه القنوات بدأت البث على قمر دجتل منذ شهر شعبان وكان البرنامج يقتصر على فترة ما بين صلاتي العصر والمغرب .. أما الآن – وبعد العيد - فلكثرة المتصلين والمتصلات، أصبح البرنامج يستمر طوال فترة البث!! وهذه القنوات في ازدياد.

8- اتصل بي من أثق به وأفاد بأن رقم الاتصال من السعودية على قناة شهر زاد هو (0088216900402) وقال بأن هذه القناة أعلنت أنه بعد مضايقات على الأقمار التي تبث منها ، سينتقلون إلى القمر الأروبي هوتبير ) ويمكن اكتشاف موقع القناة وأرقام المتصلين، بواسطة ذبذبات التردد ، وهذا سهلا جد.

وبعد -يا فضيلة الشيخ – لا شك أن بلادنا – حرسها الله - بلاد التوحيد ، بلاد الحرمين، وعلماؤها قدوة لمشايخ ودعاة الخليج والدول الإسلامية,,,, فنآمل منكم مشكورين مأجورين التالي:

1- إيصال هذه الرسالة لولاة أمرنا – وفقهم الله- فلهم قدم سبق في استدعاء سفيرنا في الدنمرك. وفي توجيه سمو وزير الخارجية خطاب شديد اللهجة لبابا الفاتكان ، مما جعله
في إساءته للإسلام والمسلمين. فتأثير بلاد على لبان من باب أولى وأحق خصوصا وأن جريمة هذه القنوات التي تبث من أراضيها يقدح ي العقيدة وفيه منازعة لتوحيد الربوبية ، حق من حقوق الله أقر به مشركو قريش ومع ذلك قاتلهم الحبيب صلى الله عليه وسلم!! ولبلادنا فضل ظاهر على دولة لبنان بعد فضل الله. ولن يردوا لحكومتنا طلبا بمنع هذه القنوات من بت ما يخالف القرآن والسنة ، ولا يخفى عليكم قول الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم {قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} فكيف يزعم هؤلاء أنهم يعلمون الغيب ؟ وكيف تبث تلك القنوات ذلك الزعم، وذلك الكفر ؟ وفي صحيح مسلم يقول صلى الله عليه وسلم [من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما] لاحظ هنا سأل ، ولم يصدق! ولم يقر ! ولم يفعل شيئا! ويقول صلى الله عليه وسلم [من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ]

2- نأمل من علمائنا في هيئة كبار العلماء إصدار فتوى تحذر الناس من هذه القنوات ومن الاستماع إليها، ومشاهدتها. واقتنائها، فضلا عن الاتصال بها.

3- نآمل من ولاة أمرنا – حفظهم الله- أن يحجبوا هذه القنوات عن قمري عربسات ونسيات... خصوصا ولبلادنا نصيب الأسد في تكاليفها.

4- طالما أن هذه البرامج بثت وخدع بها أناس تخرجوا من مدارسنا الابتدائية والمتوسطة والثانوية.. ولم يفرقوا بين الساحر والمعالج، ولا بين الكاهن والعراف وبين الشيخ... فلا بد من مخاطبة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للتعليم – حفظه الله- ومخاطبة وزير التربية والتعليم ، ونائبيه ، ووزير التعليم العالي ... لتكثيف مناهج التوحيد وزيادة حصصها في الجدول الدراسي اليومي، وشرح العقيدة الصحيحة والتحذير مما يضادها.

5- لا بد من مخاطبة الهيئة العليا للاتصالات التابعة مباشرة لمجلس الوزراء، فهي معنية بمتابعة هذه القنوات، ومتابعة وتصحيح أوضاع شركتي الاتصالات وشركة موبايلي.

6- مناصحة ومخاطبة من يتيح ويوفر فرص الاتصال بهؤلاء السحرة والكهنة سواء في شركة الاتصالات على الرقم (7000) أو غيره، أو شركة موبايلي. خصوصا أنهم أخذوا أموال المساهمين على أن يستثمروها في الحلال. وليس في السحر والكهانة والإعانة على ذلك... وفي المسئولين في الشركتين خير كثير ولله الحمد فلا بد من النصيحة بالتي هي أحسن خير كثير...

7- مخاطبة وزير الإعلام والمسئولين عن التلفزيون السعودي بقنواته الأربع لتكثيف البرامج الإسلامية خصوصا التي تُعنى بنشر العقيدة السلفية الصحيحة ، وإبطال ما يضادها من شكرك وسحر وكهانة وبدع وخرافات.

8- مخاطبة القائمين على القنوات الأخرى كقناة المجد والرسالة والشارقة والعربية وغيرها من القنوات العربية ومطالبتها بتكثيف البرامج الإسلامية خصوصا التي تُعنى بنشر العقيدة السلفية الصحيحة ، وإبطال ما يضادها من شكرك وسحر وكهانة وبدع وخرافات.

9- مخاطبة أئمة المساجد وخطباء الجوامع لبيان ظلال مثل هذه البرامج الفضائية التي تناقض التوحيد. وتكثيف الخطب في مجال العقيدة، والتحذير من السحر والكهانة.

10- تكثيف المحاضرات في مدارس البنين والبنات، والجوامع والدور النسائية لبيان ظلال مثل هذه البرامج الفضائية التي تناقض التوحيد. لشرح العقيدة الصحيحة، والتحذير مما يضادها من سحر وكهانة وغيرها.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى، وحفظ على المسلمين عقيدتهم ، وعلى بلادنا أمنها واستقرارها، كما نسأله أن يرد كيد الكائدين لديننا ولبلادنا في نحورهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا وآله وصحبه ومن تبعهم وسلم.


محبكم في الله / عبدالعزيز بن علي العسكر
إمام وخطيب جامع العذار بالخرج

عن الموقع :

الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ عبد الله بن أحمد النخيلان

للتواصل معنا :

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلفيات